رئيس التحرير : مشعل العريفي

قبل بدء المحاكمة.. مجلس النواب الأمريكي يوجه اتهامًا رسميًا وغير مسبوق لـ"ترامب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن ما تضمنته لائحة الاتهام الموجهة من قبل مجلس النواب الأمريكي ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.
مسؤوليته عن أحداث اقتحام الكونجرس وقال فريق المساءلة في مجلس النواب: إن "مسؤولية ترامب عن أحداث اقتحام الكونجرس في 6 يناير لا لبس فيها"، مؤكدين أن جهوده لتوسيع قبضته على السلطة من خلال إثارة العنف تعتبر انتهاكًا شديدًا للقسم الذي أداه.
وأكدت لائحة الاتهام أن "ترامب" عرض حياة أعضاء الكونجرس للخطر، لافتة إلى أنه ما قام به الرئيس السابق كفيل بمنعه من تولي أي منصب فيدرالي.
عرض الأمن القومي للخطر وأشارت إلى أن ترامب هدد الديمقراطية الأمريكية، وعرض الأمن القومي للخطر، متهمة إياه بالخيانة غير المسبوقة.
وتعد اللائحة المقدمة من مجلس النواب هي الأولى من بين عدة ملفات قانونية تم تقديمها قبل بدء المحاكمة في 9 فبراير، بعد أسابيع من تصويت مجلس النواب على عزله بعد أعمال الشغب.
خطاب "ترامب" وتركز قضية المساءلة على خطاب "ترامب" قبل وأثناء اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي من قبل حشد من أنصاره، الذين سعوا إلى تعطيل تصديق الكونجرس على نتائج الهيئة الانتخابية التي تظهر الرئيس جو بايدن على أنه المنتصر.

arrow up